Social Icons

أقسام المدونة

الأحد، 23 سبتمبر 2012

عصبـة القـوى الحضرميـة
مشـروع حـزب الاصـلاح إلتفـات علـى حـق الحضـارم بالإستقـلال
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



قال مصدر مقرب من عصبة القوى الحضرمية معلقاً على تصريح

رئيس المنسقية العيا لما يسمى ثوره التغيير بحضرموت بان مشروع دومان الذي اعلن عنة مرفضوض مسبقاً من قبل الشعب الحضرمي اجمع حسب قولة .

وأفاد بان مشروع دومان هو إلتفات جديد على الحق الحضرمي المتمثل في تقرير المصير وإستقلال حضرموت الذي تعتبر دولة مستقلة بحد ذاتها بعيداً عن اليمن بجنوبة وشمالة , وان حضرموت لن تقبل بأي صيغة يجعلها تحت الوصاية اليمنية بعد اليوم .

وكان عمر دومان رئيس المنسقية العيا للثوره قد اعلن عن مناقشات جارية بين مكونات الثورة الشبابية السلمية بحضرموت لطرح خيار إقامة إقليم شرقي يضم محافظتي حضرموت والمهرة وجزء من محافظة شبوة كمشروع سيقدمه الثوار على طاولة الحوار الوطني .

محللون اعتبروا تصريح دومان محاولة يائسة لإستعطاف الشارع الحضرمي للقبول بالدخول في مايسمى الحوار الوطني عبر اعلانة مشروع الاقليم الحضرمي .

الجدير بالذكر ان غالبية القوى الحضرمية اعلنت رفضها للحوار الوطني الذي من المقرر لة ان يعقد بالعاصمة اليمنية صنعاء

فيما فشل حزب الاصلاح الشمالي من تكوين قاعده جنوبية لتأييد الدخول بالحوار الذي يرفضة الجنوبيين بالاجماع .


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
# A .G .N| وكـالـة الـجبـل الاخـبـاريـة |
إعـلام يسـابق الـحـدث
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
http://goo.gl/HTtxX
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

الأربعاء، 12 سبتمبر 2012

تقـف خلفـة عناصـر متشـدده الكشـف عـن مخطـط لتفجيـر دار المصطفـى بتريـم حضـرمـوت ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ كشف الرئيس اليمني عبد ربة منصور عن مخطط لتفجير دار المصطفى للدراس ات الإسلامية بتريم الذي يشرف علية صوفية حضرموت . وقال الرئيس اليمني في لقاء مع اعضاء مجلس الشورى انة تم إحباط ثلاث عمليات إرهابية كانت تستهدف تجمعات للمواطنين في مناطق حيوية ومزدحمة في كل من صنعاء وعدن وحضرموت. وأوضح هادي أن سيارتين انطلقتا من «القطن» في حضرموت؛ إحداهما كانت تتجه للتفجير أمام دار المصطفى في مدينة تريم غير ان الاجهزه الأمنية قامت بتفجير السياره قبل وصولوها . واتهم الرئيس اليمني جماعات متشدده بالوقوف خلف محاولة تفجير دار المصطفى لغرض الفتنة المذهبية . وظهرت في حضرموت في الاونة الاخيره جماعات متشدده تنتمي لحزب الاصلاح واخرى سلفية تقوم بانشطة مشبوه وتتطاول على علماء المدرسة الحضرمية ( الصوفيـة ) , وتثير النعرات الطائفية في المساجد . وكان اخر الأعمال الإستفزازية لتلك الجماعات محاولتها السيطره على مسجد السلطان عمر بالمكلا وتطاولها على الامام السيد علي مديحج احدى اشهر علماء حضرموت . إضافة إلى صراع جماعة متشدده من حزب الاصلاح واخرى من السلفية على مسجد المنوره بالمكلا وادى الصراع إلى إغلاق المسجد لفتره وجيزه قبل ان يتم إفتتاحة مره اخرى . وينظر اهالي حضرموت بقلق بالغ من النشاط المشبوه التي تقوم بة تلك الجماعات من تجنيد للشباب للإنظمام لجماعات إرهابية تجلب الدمار للمحافظة واهلها . ويقف خلف تلك الجماعات الإرهابية المتشدده حزب الاصلاح وجمعية الحكمة وجماعة الحجوري والسلفية الجهادية . وتتخد من مقر جامعة الايمان بفوه ودماج ومجمع البادية بالقطن اماكن لتواجدها والإنطلاق منها . ــــــــــــــــــــــــــــــــــ الخميس : 13سبتمبر 2012 السـاعة 5 ص ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ وكـالـة الـجبـل الاخـبـاريـة .............................. إعـلام يسـابق الـحـدث ــــــــــــــــــــــــــــــــ http://goo.gl/HTtxX ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

 

فيمـا يشهـد مطـار عـدن شغـب وفوضـى

طائـره اليمنيـة تعـود الـى صنعـاء بعـد رفـض الإمـارات هبوطـها فـي دبـي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

رفضت السلطات الإمارتية هبوط طائرة الخطوط الجوية اليمنية القادمة صبا
ح اليوم الإثنين من مطار صنعاء الى مطار دبي بعد دخولها اجواء الامارات ،

وزعم طاقم الطائرة بابلاغ الركاب بان مطار دبي يشهد تدريب لطائرات عسكرية

مع العلم انه لاتوجد تدريبات عسكرية خاصة وان دبي لوحدها تملك اربعة مطارات تستطيع إستقبال مئات الرحلات يومياً

ولم يعلم حتى اللحظة سبب رفض الامارات لهبوط الطائره اليمنية .

على صعيد متصل شهد مطار عدن الدولي ضجة شعبية كبرى واحتجاجا عارم من قبل مواطنين غاضبين على التعامل الذي تم معهم وتأخر رحلة سفرهم عبر طيران السعيدة المقررة عند الساعة السادسة صباح اليوم بسبب عطل فني حسب موظفي شركة السعيدة .

وقد أخبر المواطنين بأن الإصلاح سيتم خلال ساعتين ثم بعد ذلك أخروا الرحلة إلى يوم كامل وقد يكون يومين ، وهو ما سبب غضبا عارما وامتنع المسافرون وعائلاتهم مغادرة الصالة وصعدوا احتجاجهم بمنع مغادرة أي رحلة من مطار عدن الدولي .

المشهد الحاصل يوصفه أحد المسافرين حيث قال : الأسر والأطفال مشهدهم مؤلم خاصة وأنهم انتظروا من ساعات الصباح الأولى والغضب مشتد عند المواطنين ورفضوا التحرك من المطار ، وهو ما ينذر بحصول اشتباكات مع عمال المطار .

وكانت رحلة السعيدة من المقرر مغادرتها مطار عدن إلى سقطرى صباح اليوم .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الإثنين : 10 سبتمبر 2012 الساعة 3 مساء -

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وكـالـة الـجبـل الاخـبـاريـة

..............................

إعـلام يسـابق الـحـدث

ــــــــــــــــــــــــــــــــ


 

ضمـن مخطـط لإغتيـال قيـادات جنوبيـة

الإصـلاح يقـف خلـف محاولـة إغتيـال محمـد علـى احمـد بالمكـلا

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


أفادت مصادر خاصة "لوكـالة الجبـل الاخبـارية "عن وجود مخطط سري يتضمن إغتيال قيادات جنوبية ونشطاء فاعلين في الحراك الجنوبي .


المصدر أشار إلى وقوف حزب الاصلاح خلف التفجير الذي حدث صباح اليوم بالمكلا واستهدف سياره الوزير السابق محمد على احمد .


وذالك عبر زرع عبوه داخل محرك السياره وان العبوه وضعت من قبل عناصر إصلاحية تنتمي للفرقة بمحافظة عدن وتم تفجيرها بحضرموت لغرض خلط الاوراق وزعزعة الأمن في المحافظة .


المصادر الى إشراف مباشر من قائد الفرقة الاولى مدرع على محسن الاحمر خلف المخطط الذي إحتوى على أسماء قيادات جنوبية من كافة التيارات الجنوبية لخلق فتنة جنوبية والتمهيد ليناير جديد حسب قول المصدر الذي اشار إلى ان محاولة اغتيال ياسين سعيد نعمان وواعد باذيب وبارشيد تقف خلفة نفس الجهة التي حاولت إغتيال محمد على احمد صباح اليوم بالمكلا


وان هناك اسماء قيادات من تيار فك الارتباط يشملها المخطط الذي يقف خلفة على محسن بتنسيق مباشر مع الأمن القومي والحرس الجمهوري .


مواقع إصلاحية روجت لقرب حدوث تصفيات جنوبية قبيل محاولة إغتيال محمد على احمد بيوم واحد فقط ونشر كتاب إصلاحيين مواضيع تصب في نفس الاتجاه .


ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الإثنين : 10 سبتمبر 2012 الساعة 2 مساء -

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وكـالـة الـجبـل الاخـبـاريـة

..............................

إعـلام يسـابق الـحـدث


ـــــــــــــــــــــــــــــــ

 

اضاف اداة